سعر تعبئة اسطوانة الغاز في السعودية هذا الشهر 1445

يتساءل الكثير من المواطنين هل ارتفع سعر تعبئة أسطوانة الغاز في السعودية هذا الشهر 1445، وذلك لأن شركة أرامكو قامت بالفعل بتعديل أسعار أسطوانات الغاز، كونها هي المسؤولة عن تعبئة وتوزيع الغاز في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى ذلك، تقوم الشركة بتوريد جميع منتجات مشتقات الوقود إلى الأسواق المحلية بالدولة، وذلك لتلبية احتياجات المستهلكين من الغاز وأنواع الوقود المختلفة.

سعر تعبئة اسطوانة الغاز في السعودية هذا الشهر

تبلغ تكلفة عملية تعبئة الغاز في الاسطوانات المختلفة حوالي 19.85 ريال سعودي، وهذا هو السعر الجديد في الأسواق، والذي يشمل القيمة المضافة، ولكن السعر لا يغطي تكلفة وسائل النقل التي تأتي من محطات التوزيع أو آحرون. ولذلك فإن سعر تعبئة أسطوانة الغاز يختلف من منطقة لأخرى داخل المملكة العربية السعودية.

وسبق أن أعلنت شركة أرامكو عن تغيير أسعار تعبئة الغاز في المملكة العربية السعودية، وسيتم تطبيق الأسعار الجديدة اعتبارا من يوم السبت 11 يونيو 2023، حيث تعد من أكبر الشركات التي تقدم خدمات تعبئة الغاز الغازي، وتوريد الوقود و مشتقاته المختلفة إلى الأسواق المحلية في الدولة.

الوزن المسموح لأسطوانة الغاز في السعودية

هناك اختلاف في وزن أسطوانات الغاز المستخدمة داخل المملكة العربية السعودية، ويوجد حجمين لأسطوانات الغاز على النحو التالي:

  • الحجم الأول 26.5 لتر والوزن 11 كيلو جرام.
  • الحجم الثاني 52.5 لتر ووزنه 22 كيلو جرام.

ملحوظة: يمكن استبدال أسطوانات الغاز الفارغة من محطات التوزيع أو من خلال المستودعات المعتمدة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

أنواع أسطوانات الغاز في السعودية

يوجد داخل المملكة العربية السعودية أنواع مختلفة من أسطوانات الغاز، وإليكم أهم أنواع أسطوانات الغاز المستخدمة في المملكة العربية السعودية:

  • أسطوانات الغاز المعدنية: تصنع من المعدن أو المواد المعدنية فقط.
  • أسطوانات الغاز المعدنية: تتكون في معظمها من المعدن، ولكن جزء منها من الألياف.
  • أسطوانات الغاز المعدنية الرفيعة جداً: وهذا النوع رقيق جداً ومحاط بالألياف والأنابيب، فلا يتحمل الضغط.
  • الأسطوانات المعدنية والبلاستيكية: وتصنع من العديد من الأقمشة، أما الصمام فيصنع من المعدن ومغلف بالأسلاك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل