عاجل من وزارة التعليم السعودية وإلزامي تطبيقه من العام الدراسي القادم 1446 للمدارس والجامعات

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن عدة قرارات مهمة من المقرر تنفيذها اعتبارا من العام الدراسي المقبل. وسنتعرف على كافة التفاصيل من خلال السطور التالية. وبينما يستمتع الطلاب بإجازة عيد الفطر المبارك التي تمتد إلى 18 يومًا كاملة، جاء موعدهم مع بعض القرارات المهمة التي أعلنتها الوزارة.

عاجل من وزارة التعليم السعودية

وفيما يتعلق بطلبة الجامعات، كانت هناك مجموعة من القرارات التي لاقت استحسان معظم الطلاب، منها عودة نظام الفصلين الدراسيين في المدرسة الفنية ومركز التدريب، بالإضافة إلى عدد كبير من الجامعات التي سبق أن أعلنت عن هذا القرار.

واليوم، صدر قرار جديد يخص طلاب التمريض الذين أصبح لهم الحق الآن في الالتحاق بالتدريس، بحيث يتم الحصول على شهادة ترك الدراسة في أقل من المدة المقررة وهي سنتين أو أقل بشرط أن يكمل الطالب ساعات الدراسة المعتمدة. القرار المتعلق بطلبة الجامعة هو إمكانية دراسة أكثر من تخصص في نفس الوقت.

القرارات التربوية للطلاب

قررت وزارة التعليم السعودية أنه اعتبارًا من العام الدراسي المقبل، سيتمكن طلاب المدارس الثانوية من حضور فصول معينة في الجامعة. ويأتي هذا القرار من الوزارة لإخضاع الطلاب للاختبار مع الجامعات وبرامجها، لاختيار التخصص الأنسب لهم بعد الانتهاء من الدراسة الثانوية، وهذه آخر القرارات ذات الصلة. يجب أن يتم تدريب طلاب الجامعة لمدة لا تقل عن 6 أشهر بعد التخرج، حتى يتمكنوا من دخول سوق العمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل