عاجل .. سيول وادي جهام سببًا رئيسيًا في وفاة الشاعر محمد بن منصور بن بريك غرقاً بالدوادمي

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وخاصة موقع X المتواجد حاليًا على تويتر، نبأ وفاة الشاعر محمد بن منصور بن بريك إثر غرقه في الدوادمي. وتم تحديد السبب الحقيقي للوفاة وهو السيول الغزيرة التي شهدها وادي جحام، وسط دعوات للترحم على الفقيد والصبر والسلوان لأهله.

سيول وادي جهام

وأعلن فريق الإنقاذ أنه تم العثور على المفقود سيول وادي جهام ميتاً صباح يوم الأربعاء 3 أبريل 2024 بالتقويم الهجري، 24 رمضان 1445، على بعد حوالي ثمانية كيلومترات من موقع حادث السيارة. واضح انه الشاعر الكبير محمد بن منصور بن بريك في مفاجأة صادمة للجميع.

الموت يجعل شعراء المملكة يعانون

ساد الحزن الشارع السعودي، خاصة في الوسط الشعري بالمملكة، بعد انتشار خبر الوفاة المأساوية للشاعر محمد بن منصور بن بريك غرقا، فيما نعاه عدد كبير من النشطاء والزملاء عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة. وشهدت المنابر حالة من الاضطراب بسبب خبر وفاة محمد بن منصور بن بريك، وكان الكثيرون ينعونه. وتعبيرا عن خالص تعازيهم لأسرته، وفي حساباتهم على منصة X، غرد العديد من الشعراء بصورة “بن بريك”. “، وعلق عليه بما يلي:

“رحم الله ابن عمي العزيز الشاعر محمد بن منصور بن بريك وأسكنه فسيح جناته… الذي غرق في وادي جهم وعثر عليه عصر اليوم… إن شاء الله شهيداً وفي شهر كريم ومبارك… ونسأل الله له الرحمة والمغفرة.

أهم المعلومات عن الوادي ؟

وادي جهم، ذو مخطط مفتوح، يليه هكتار يتبعه ألف وميم، وعلى الرغم من قصر مسار هذا الوادي وقرب روافده من بعضها البعض؛ يتمتع بشهرة كبيرة في الصحراء وفي الشعر الشعبي، وذلك حسب ما يلي:

  • وذكر ياقوت أنها كانت في أرض الضباب، وأنها كانت تعاني من حمى، حمى شديدة.
  • وكان الوادي في ذلك الوقت تابعاً إدارياً لإمارة أو محافظة الدوادمي.
  • أما الموقع الحالي فيقع وادي جهم في جنوب غرب منطقة الجميش شمال مدينة البجادية.
  • وتقع أيضًا غرب شمال مدينة الدوادمي.
  • بينما يعتبر أحد الروافد الشمالية القديمة لوادي الرشا التحرير.
  • كما يبدأ جريانه من وادي حرمول الريان في العصور القديمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل