بسبب حالة الجو.. تعليق الدراسة اليوم الأحد في هذه المناطق

وعلقت بعض إدارات التعليم التابعة لهذه المحافظات الدراسة غدا الأحد، كما أشارت منطقة جازان مساء اليوم السبت 20 إبريل؛ وهطلت أمطار متفاوتة الشدة على عدة مدن ومحافظات منها جازان، وصبيا، وأبو عريش، والعارضة، وضمد، وحروب، وفيفا، والداير، والعيدابي، بالإضافة إلى عدد من مراكزها وقراها.

سيتم تعليق الدراسة غدا الأحد

أعلنت إدارات التربية والتعليم بمحافظات محايل عسير ورجال علما وظهران الجنوب وسارة عبيدة: تعليق الدراسة وجها لوجه ليوم غد الأحد بناء على تقارير المركز الوطني للأرصاد الجوية التي توقعت مخاطر هطول الأمطار. وقام بنقل الدراسة من الحضور المباشر إلى نظام التعلم عن بعد عبر “مدرستي”. منصة للطلبة وموظفي المدارس والمكاتب التعليمية.

كما أعلنت إدارة تعليم نجران تعليق الدراسة وجهاً لوجه وتحويلها إلى التعلم عن بعد عبر منصة “مدرستي” لجميع الطلاب والطالبات على مستوى إدارات تعليم نجران ومحافظتي خباش وثار وحبونة وبدر الجنوب ويدمة ومكاتب التربية والتعليم.

تعليق الدراسة بجامعة الملك خالد ومنطقة عسير

كما أعلنت جامعة الملك خالد والإدارة العامة لتعليم منطقة عسير تعليق الدراسة غدًا الأحد المقبل 21 أبريل في جميع كليات الجامعة والمدارس التابعة للتعليم بالمنطقة. اتخذ هذا القرار بناءً على تقارير المركز الوطني للأرصاد الجوية، وتم تحويل الدراسة إلى نظام التعلم عن بعد عبر البلاك بورد للطلاب والموظفين.

كما أكدت إدارة التعليم بمنطقة عسير استمرار العملية الأكاديمية عبر منصة “مدرستي” لجميع الطلاب والعاملات في المدارس ومكاتب التعليم. كما أعلنت الإدارة العامة للتدريب الفني والمهني بنجران عن إيقاف التدريب. الدراسة غدا سواء صباحا أو مساءا، ونقل هذه الدورات إلى نظام التعلم الإلكتروني عن بعد، على مستوى المنشآت التدريبية الحكومية والخاصة في مدينة نجران ومحافظتي حبونة ويدمة.

حالة تعليق الدورات وجها لوجه

كما حددت وزارة التعليم السعودية بعض الحالات التي يتم فيها تحويل الدراسة إلى نظام التعلم عن بعد، وهي كالتالي:

  1. الظواهر الجوية من هطول أمطار غزيرة وغبار متصاعد وعواصف ترابية وعوالق وضباب كثيف يقلل من مدى الرؤية إلى أقل من كيلومتر واحد.
  2. رياح قوية تصل سرعتها إلى أكثر من 60 كيلومترا في الساعة.
  3. ارتفاع الموج أكثر من 3 أمتار.
  4. نوبات البرد التي تنخفض فيها درجات الحرارة إلى 7 درجات تحت الصفر.
  5. موجات الحر التي تزيد فيها درجة الحرارة عن 51 درجة مئوية.
  6. عواصف ثلجية كثيفة يصل عمق الثلوج فيها إلى أكثر من 5 سم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل