“التأمينات الاجتماعية” توضح موعد نزول رواتب التقاعد المدني والعسكري لهذا الشهر

وأصرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على تحديد موعد صرف مستحقات التقاعد المدني والعسكري وكذلك نظام التأمينات الاجتماعية بشكل عام، الموعد الفعلي المحدد لصرف معاشات شهر إبريل وكذلك الدفعات المستقبلية، وبعد توحيد المواعيد سيتم صرف المعاشات التقاعدية على جميع المتقاعدين المدنيين والعسكريين، وسوف نتعرف اليوم في موقع بوابة اخر نيوز من خلال هذا المقال على موعد نزول رواتب التقاعد المدني والعسكري.

رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين

كشفت مصادر سابقة أن وديعة المساعدة السكنية الشهرية لجميع المستفيدين من برنامج الإسكان التابع لوزارة الشؤون البلدية والقروية والصندوق العقاري سيتم صرفها في الموعد الشهري المقرر يوم 25 من كل شهر ميلادي دون تغيير.

وجاء ذلك أيضاً بعد تغيير موعد صرف رواتب جميع المتقاعدين إلى الأول من بداية كل شهر ميلادي، ومن هناك صدر قرار ملكي يقضي بتوحيد موعد صرف رواتب رواتب المتقاعدين، وكذلك العمل على تعديل موعد الصرف التقليدي، بدلاً من استلام رواتبهم في الخامس والعشرين من كل شهر، حيث سيتم صرف رواتب المتقاعدين في اليوم الأول من الشهر الميلادي. ويضمن هذا التغيير حصول جميع المستفيدين على معاشاتهم التقاعدية في بداية الشهر وليس في آخره كما كان الحال من قبل.

تاريخ صرف مستحقات التقاعد المدنية والعسكرية

تم تحديد موعد صرف تعويضات التقاعد المدني والعسكري لجميع المستحقين يوم الخميس الموافق 25 أبريل 2024، مشيراً إلى أنه لم يتبق سوى أقل من أربعة أيام قبل الموعد المحدد لتوزيع كافة التعويضات المخصصة للشهر الحالي. أما بالنسبة للأشهر التالية، فقد تقرر صرف مستحقات التقاعد المدني للعسكريين المعينين لشهر مايو في اليوم الأول من شهر مايو 2024، وهكذا لباقي الأشهر.

تعرف على رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين

للتأكد من موعد صرف مستحقات التقاعد المدنية والعسكرية يرجى اتباع الخطوات التالية:

  1. يجب على عميلنا تسجيل الدخول إلى منصة التقاعد الإلكترونية.
  2. ثم قم بإدخال رقم التعريف الخاص بك.
  3. الأن عليك إكمال ملء جميع المعلومات اللازمة في كافة الحقول المناسبة.
  4. وكذلك رقم الهوية الوطنية والذي يتم من خلاله إدخال البيانات المطلوبة بشكل واضح، مثل رقم الطلب أو رمز التحقق.
  5. ثم اتبع الخطوات حتى تكتمل عملية الاستعلام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل