الديوان الوطني للأرصاد الجوية يعلن توقاعات حالة الطقس في الجزائر ليوم الجمعة

أعلن الديوان الوطني للأرصاد الجوية، عبر صفحته الرسمية على منصة تويتر، عن سلسلة تنبيهات جوية في الجزائر ليوم الجمعة 17 ماي، تنذر بأحوال ماطرة عاصفة ومحملة بالبرد، ومناسيب الشلالات. من 20 إلى 30 ملم. كما حدد المكتب الوطني للأرصاد الجوية المناطق التي ستهطل فيها الأمطار اعتبارا من غد الجمعة وحتى الساعة 11 مساء. سنكتشف التفاصيل أدناه.

المكتب الوطني للأرصاد الجوية

عبر موقعها الإلكتروني وصفحتها الرسمية على منصة XQAM المكتب الوطني للأرصاد الجوية وذلك من خلال الإعلان عن النشرة الجوية لمختلف المدن الجزائرية، وتوقعات الهطولات المطرية في هذه المناطق لاتخاذ الحيطة والحذر، وذلك من خلال النشرة الخاصة التي يتم الإعلان عنها وتحديد الأماكن المعرضة لسوء الأحوال الجوية، على وجه الخصوص:

  • تحذير من عواصف رعدية محملة بالبرد.
  • وتتراوح كمية المياه المتساقطة بين 20 و30 ملم.
  • وأعلن في عدد من الولايات منها الأغواط والجلفة المنينة والغرب ومنطقة البيض وغيرها من المناطق.

توقعات الطقس في الجزائر ليوم الجمعة

تكون الأحوال العامة في الولايات، بحسب ما أعلنه الديوان الوطني للأرصاد الجوية، صافية إلى غائمة جزئيا بوجه عام، وخلال فترة ما بعد الظهر قد تتعرض بعض البلدات لهطول زخات مطر فوق الهضاب العليا، وخلال الليل ستتحرك نحو الداخل. أما مناطق الساحل الشرقي، أما في المناطق الجنوبية فيتوقع أن يكون الطقس غائما على الشريط الحدودي بين الجزائر ومالي في الصحراء الوسطى وشمال الصحراء والشرقية والواحات، مع هطول أمطار رعدية وبعض الأمطار شمالا. الصحراء والواحات المختلفة.

درجات الحرارة المتوقعة

أعلن الديوان الوطني للأرصاد الجوية درجات الحرارة القصوى لمنتصف نهار غد الجمعة 17 مايو، كالتالي:

  • وتتراوح درجات الحرارة بين 22 و29 درجة على المناطق الساحلية.
  • وتصل درجات الحرارة في الداخل إلى ما بين 26 و28 درجة.
  • وستصل ما بين 35 إلى 44 درجة في المناطق الجنوبية
  • ويمكن متابعة الأحوال الجوية ودرجات الحرارة عبر الموقع الإلكتروني للمكتب الملكي للأرصاد الجوية، حيث يصدر تنبيهات على مستويات مختلفة لتحذير السكان من مناطق معينة من هطول أمطار أو رياح قوية أو غيرها من الظواهر المرتبطة بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل