أسهل طريقة لعمل صينية ثعبان البحر في الفرن

أسهل طريقة لتحضير الأنقليس الصيني من أشهى وألذ الوصفات المميزة في المطبخ الصيني. إنه طبق بحري لذيذ يتميز بتوابله الفريدة ومظهره المثير. ويتواجد سمك الأنقليس في جميع أسواق الأسماك في مصر والدول العربية وهو باهظ الثمن بعض الشيء، لكنه يتميز بطعمه الرائع المميز وعناصره المغذية للجسم. يمكن تقديم طبق ثعبان البحر مع أرز الصيادية أو الأرز الأبيض. إلى جانب سلطة الطحينة أو السلطة الخضراء لإضفاء نكهة مميزة على مائدة الطعام، يمكنك أيضًا تقديم البابا غنوج على الجانب. وإليكم المكونات وتعليمات التحضير.

أسهل طريقة لعمل صينية ثعبان البحر

يعتبر الأنقليس من الأسماك اللذيذة ذات القيمة الغذائية العالية، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة للصحة، ويحسن لحم الأنقليس صحة الجهاز العصبي، ويقوي جهاز المناعة، ويحسن صحة العظام والعظام والأسنان. صينية الأنقليس في الفرن، تحتاجين إلى تحضير نصف كيلو من لحم الأنقليس المقطع إلى شرائح، بالإضافة إلى المكونات التالية:

  1. بصلة متوسطة الحجم مقطعة إلى شرائح رفيعة.
  2. 3 فصوص من الثوم، المفروم.
  3. 1 قطعة زنجبيل مفروم.
  4. حبة من الفلفل الأحمر المقطع إلى شرائح رفيعة.
  5. 2 ملعقة كبيرة صلصة الصويا.
  6. 1 ملعقة كبيرة من صلصة المحار.
  7. 1 ملعقة كبيرة من دبس الرمان.
  8. ملعقة صغيرة من السكر البني.
  9. 2 ملاعق كبيرة من الزيت النباتي.
  10. الملح والفلفل حسب الذوق.
  11. بصل أخضر مفروم للتزيين.

كيفية التحضير

سخني مقلاة كبيرة على نار متوسطة إلى عالية وأضيفي الزيت النباتي. ثم يضاف البصل المفروم ويقلى حتى يصبح شفافاً وذهبياً. ثم يضاف الثوم المفروم والزنجبيل المفروم ويقلب لمدة دقيقتين حتى تظهر الرائحة. – أضيفي شرائح ثعبان البحر إلى المقلاة وحركيها بلطف حتى يتغير لونها. لقد تم طهيه، ومن المفترض أن تستغرق هذه الخطوة وقتًا قليلًا لأن لحم ثعبان البحر ينضج بسرعة.

أضيفي الفلفل الأحمر المفروم وقومي بالتقليب لمدة دقيقة إضافية. ثم، في وعاء آخر، اخلطي صلصة الصويا وصلصة المحار ودبس الرمان والسكر البني. ثم يضاف الخليط إلى المقلاة ويقلب حتى يتغطى ثعبان البحر بالبهارات. . ثم نضع الخليط في صينية الخبز، ونضع الصينية تحت الشواية لمدة 5 دقائق تقريباً. ثم تزين بالبصل الأخضر المقطع وتقدم. يتمتع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل