بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج وفقا لتعليمات الأمن العام

بدأ الأمن العام بمعاقبة المخالفين لأنظمة وتعليمات الحج، حيث يتم القبض عليهم دون تصريح حج في مدينة مكة المكرمة والمنطقة الوسطى والمشاعر المقدسة ومحطة الحرمين بالرصيفة ومراكز الفحص الأمني ​​ومراكز الفرز والمراقبة. مراكز أمنية مؤقتة. يسري هذا الإجراء من 2 يونيو 2024 م حتى 20 يونيو 2024 م. وفي هذا المقال سنعرض لكم كافة التفاصيل بحسب ما أعلنه الأمن العام.

عقوبة المخالفين لأنظمة وتعليمات الحج

اكد ذلك الأمن العام تطبيق غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال على جميع المواطنين والمقيمين والزوار الذين يتم ضبطهم في المنطقة الجغرافية المحددة دون تصريح حج، مع ترحيل المقيمين إلى بلدانهم ومنعهم من دخول المملكة خلال المواعيد المحددة نظاماً. وأكد الأمن العام أنه سيتم فرض غرامة مضاعفة قدرها 10 آلاف ريال في حال تكرار المخالفة، مشدداً على أهمية احترام قواعد وتعليمات الحج لضمان تمتع الحجاج بالأمن والراحة والطمأنينة أثناء أداء مناسكهم.

تنبيه من وزارة الداخلية

وتدعو وزارة الداخلية المواطنين والمقيمين والزوار إلى التعاون مع الجهات الأمنية خلال هذه المرحلة المهمة، من خلال الإبلاغ عن أي مخالفات يتم ملاحظتها، حرصاً على سلامة الجميع وإنجاح موسم الحج. وشددت الوزارة على أهمية الالتزام بالأنظمة والتعليمات لضمان سير موسم الحج بشكل آمن وسلس، مؤكدة أنها لن تتهاون مع أي مخالفات من شأنها أن تعرض سلامة حجاج بيت الله الحرام أو مناسك الحج للخطر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل