وزارة التعليم تعلن التقويم الدراسي 1446 للعام الدراسي القادم

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد بدء العام الدراسي الجديد حسب التقويم الأكاديمي 1446ه، كما تم تحديد مواعيد مهمة تتعلق بالعام الدراسي المقبل للطلاب، وكذلك لجميع العاملين بالوزارة بما في ذلك المعلمين والمشرفين. وجاء هذا الإعلان بعد موافقة مديري الإدارات التعليمية، والمناقشات مع مديري المدارس، بالإضافة إلى اقتراح عدة تعديلات خلال المؤتمر الذي عقده مجلس الوزراء تحت إشراف القيم. للحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وفي هذا المقال سنوضح لكم كافة التفاصيل.

التقويم الأكاديمي 1446

لقد شرحت وزارة التربية والتعليم وفي المملكة العربية السعودية، تجري حاليًا بعض التعديلات على التقويم الأكاديمي الجديد، وبالتالي لم يتم اتخاذ قرار نهائي بعد بشأن موعد بدء الفصل الدراسي 1446، إلا أنه من المتوقع عمومًا أن تبدأ الدراسة في الرابع عشر من الشهر الجاري شهر صفر لعام 1446، الموافق 18 أغسطس 2024. وفي حال الموافقة على التقويم الدراسي الجديد سيتم نشره على الصفحة الرسمية لوزارة التعليم.

سيتم الافراج عن تفاصيل الجدول الزمني

أكدت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أنها تعمل حالياً على وضع جدول زمني للعام الدراسي المقبل، لكن ذلك لم يكتمل بعد ولم يتم التوصل إلى رؤية نهائية بعد. ومن المتوقع أن يتم إصدار التقويم الدراسي الجديد قبل إجازة عيد الأضحى، لكن هذا الأمر لم يتأكد بعد. وفي حال صدور التقويم الأكاديمي الجديد للعام القادم سنوافيكم بكافة التفاصيل المتعلقة به.

إلغاء نظام الثلاث فصول الدراسية

الشائعات المتداولة حاليا تشير إلى موعد بدء العام الدراسي 1446 وإمكانية تغيير التقويم الدراسي، بما في ذلك إلغاء نظام الثلاثة فصول الدراسية، وهو ما أثبت نفسه في المملكة العربية السعودية، وقالت وزارة التعليم في هذا الصدد . وأوضح في المملكة أنه حتى الآن لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن صحة ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بشأن العودة لنظام الفصلين الدراسيين بدلاً من ثلاثة فصول دراسية. وأكدت الوزارة أنه في حال صدور هذا القرار سيتم نشره على الموقع الرسمي للوزارة بالإضافة إلى الصحف الرسمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل