السعودية تحذر من صيف شديد الحرارة في موسم الحج 2024

حذر متحدث سعودي من ارتفاع درجات الحرارة إلى 48 درجة مئوية خلال موسم حج 2024، مع استعداد الحجاج للحج هذا الأسبوع، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية يوم الثلاثاء. وأضاف أن درجات الحرارة المرتفعة تشكل تحديا كبيرا لموسم حج هذا العام 2024، والذي من المقرر أن يبدأ في 14 يونيو، داعيا الحجاج إلى اتباع الإرشادات الصحية التي أصدرتها الوزارة لحماية أنفسهم من الحرارة. ومن الضروري حمل المظلات والحفاظ على رطوبة الجسم وأخذ فترات راحة بين الطقوس لتجنب الحرارة. التعب، وأن الوزارة تبذل كل ما في وسعها لتوفير بيئة صحية وآمنة لحجاج بيت الله الحرام في هذه الظروف المناخية الصعبة، ويتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تتراوح درجات الحرارة في مكة ما بين 45 درجة مئوية و48 درجة مئوية، من حار إلى حار. . حار جداً، مع احتمال هطول أمطار قليلة.

تحذر المملكة العربية السعودية من صيف شديد الحرارة خلال موسم الحج 2024

كما تستعد المملكة لموسم حج 2024 هذا العام لضمان حج آمن وسلس. ولأول مرة تم تدشين مركز تحكم ومراقبة متنقل مزود بأجهزة استشعار متصلة بالطريق الرئيسي لضمان انسيابية الحركة المرورية بالداخل. مكة والمشاعر المقدسة. ومن خلال المراقبة اللحظية لمركبات النقل العام، سيقوم النظام عالي التقنية بقياس الكثافة المرورية على طول الطرق المخصصة لنقل الحجاج خلال موسم الحج، كما نشرت الهيئة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي حوالي 500 من رجال الأمن المدني المدربين. للمساعدة في تنظيم وإدارة الحشود حول المسجد الحرام بالتعاون مع الجهات المعنية.

تحذر المملكة العربية السعودية من صيف شديد الحرارة خلال موسم الحج 2024
تحذر المملكة العربية السعودية من صيف شديد الحرارة خلال موسم الحج 2024

فرق مراقبة عمليات الأمن والسلامة

ستقوم الفرق المدربة أيضًا بمراقبة عمليات الأمن والسلامة وحماية الممتلكات والأفراد والإشراف على أنظمة المرافق. وفي الوقت نفسه، خصص متطوعو المدينة المنورة أكثر من 100 ألف ساعة لخدمة الحجاج قبل موسم الحج لتقديم خدمات مثل المشورة والمساعدة، وإدارة الحشود، والمساعدة الميدانية متعددة اللغات، وتوزيع الوجبات وزجاجات مياه زمزم ومراقبة الظروف الصحية.

موسم الحج 2024

والإحرام جزء أساسي من مناسك الحج والعمرة، فهو يرمز إلى حالة الإخلاص والمساواة بين جميع الحجاج أمام الله. والإحرام للرجال كما كرر السديس عبارة عن ثوبين أبيضين من غير خياطة ولا حلية، وهو ما يسمى. الإزار والثوب، وهما مخصصان للأجزاء العلوية والسفلية من الجسم، ولا ينبغي للرجال أن يغطوا رؤوسهم. وفي الوقت نفسه يجب على المرأة ارتداء ملابس محتشمة وفضفاضة تغطي الجسم كله ما عدا الوجه والوجه. ولا ينبغي لهم أن يلبسوا إزاراً ولا جلباباً، ولكن ينبغي أن تكون ملابسهم خالية من أي زينة. ومن المهم أيضًا أثناء الحج أن يتجنب الحجاج مخالفة قواعد سلامة الحشود. ويجب عليهم اتباع طرق محددة تحددها السلطات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل