السعودية: ولادة أول طفل حاج لحاجة نيجيرية بمكة المكرمة

أنجبت امرأة نيجيرية تبلغ من العمر 30 عامًا، مولودًا يتمتع بصحة جيدة، وهو أول مولود يصل خلال موسم الحج. وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الطفل، ويدعى محمد، ولد في مستشفى الولادة والأطفال بمكة. المكرمه . وصلت الحاج إلى غرفة الطوارئ بالمستشفى بعد أن عانت من آلام المخاض خلال الأسبوع الحادي والثلاثين من الحمل، وسرعان ما قام فريق الطوارئ بتقييم حالتها ونقلها إلى جناح الولادة حيث وضعت مولودها بشكل طبيعي. بينما الأم تتعافى وبصحة جيدة. وعلى الصعيد الصحي، يحظى الطفل محمد برعاية خاصة بسبب وصوله المبكر. يعمل مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة بكامل طاقته خلال موسم حج 2024 لتقديم خدمات الرعاية الصحية للحجاج، بما في ذلك الرعاية الطارئة ودعم الأمومة. ، وخدمات طبية شاملة للنساء والأطفال. ويشهد المستشفى العديد من الولادات كل عام خلال موسم الحج ويضمن حصول كل أم وطفل على أقصى قدر من الاهتمام والرعاية. وأعرب الحاج عن امتنانه للطبيب. طاقم العمل على رعايتهم واهتمامهم أثناء الولادة

المملكة العربية السعودية: ولادة أول طفل حاج لحاج نيجيري في مكة المكرمة

كما تقدم المملكة العربية السعودية الرعاية الطبية للحجاج القادمين إلى المدينتين المقدستين في مكة والمدينة للمشاركة في مناسك الحج هذا العام، حيث قامت المنطقة الصحية بالمدينة المنورة بإنشاء وحدة غسيل الكلى للحجاج في مستشفى الملك فهد، مجهزة بـ 11 جهاز غسيل كلى. قادرة على إجراء 22 جلسة غسيل كلوي يوميا، بحسب وكالة الأنباء السعودية، ويتم جدولة الجلسات بالتنسيق مع البعثات الطبية لشركات الحج، ومنذ انطلاق موسم الحج حج 2024، استفاد 106 حجاج من خدمات الرعاية الطبية مرضى غسيل الكلى. .

المملكة العربية السعودية: ولادة أول طفل لحاج نيجيري في مكة
المملكة العربية السعودية: ولادة أول طفل لحاج نيجيري في مكة

الإحرام لموسم حج 2024

والإحرام جزء أساسي من مناسك الحج والعمرة، فهو يرمز إلى حالة الإخلاص والمساواة بين جميع الحجاج أمام الله. والإحرام للرجال كما كرر السديس عبارة عن ثوبين أبيضين من غير خياطة ولا حلية، وهو ما يسمى. الإزار والثوب، وهما مخصصان للأجزاء العلوية والسفلية من الجسم، ولا ينبغي للرجال أن يغطوا رؤوسهم. وفي الوقت نفسه يجب على المرأة ارتداء ملابس محتشمة وفضفاضة تغطي الجسم كله ما عدا الوجه والوجه. ولا ينبغي لهم أن يلبسوا إزاراً ولا جلباباً، ولكن ينبغي أن تكون ملابسهم خالية من أي زينة. ومن المهم أيضًا أثناء الحج أن يتجنب الحجاج مخالفة قواعد سلامة الحشود. ويجب عليهم اتباع طرق محددة تحددها السلطات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل