آخر فرصة للتسجيل.. كدانة الوادي 10 أبراج سكنية تتيح للحجاج فرصة أخرى للاستمتاع بإقامة مميزة

نفذت الهيئة الملكية لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، من خلال فرعها التنفيذي شركة كدنة للتنمية والتطوير، مشروع كدنة الوادي الذي يضم 10 أبراج سكنية يحتوي كل برج على 5 طوابق. وفي المقال سنوضح لكم كافة التفاصيل بحسب ما أعلنته الهيئة بخصوص إنشاء الأبراج السكنية في مشعر منى.

مشروع كدنة الوادي

ويقع مشروع كدنة الوادي في قطعة 38 بمنى بالقرب من منشأة الجمرات، ويمتد على مساحة 33 ألف متر مربع، مما يجعله موقعاً سكنياً استراتيجياً ضمن منطقة مشاء. ويأتي هذا المشروع ضمن مشاريع التطوير العمراني للمشاعر المقدسة، والتي تهدف إلى زيادة الطاقة الاستيعابية من خلال بناء أبراج سكنية جديدة ذات تصميم معماري حديث وتحسين الخدمات بما يضمن راحة ضيوف الرحمن.

بناء أبراج سكنية في مشعر منى

وأكدت الهيئة الملكية وبالنسبة لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، يهدف مشروع كدانات الوادي إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة لضيوف الله، وتحسين المشهد الحضري، وتنظيم وتسهيل السفر حول الموقع. وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمشروع 30 ألف حاج، ويحتوي كل مبنى على 140 غرفة. ويمتد المشروع على مساحة 165 ألف متر مربع، ويشتمل على مصلى رئيسي، وجلسات خارجية، وغرفة تحكم ومراقبة، وغرفة طعام، وعيادات طبية. تحسين المطابخ وإدارة النفايات لكل مبنى.

كما تتوفر التقنيات لتحسين درجة الحرارة داخل المباني وتنظيم حركة المشاة والحافلات، وتشمل الممرات الداخلية المصممة لتحقيق الإدارة الفعالة للحشود. بالإضافة إلى ذلك، يضم المشروع 20 محطة كهرباء بقدرة إجمالية تزيد عن 30 ميجاوات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل