الأحوال المدنية تحذر!! مخاطر تصوير الهوية الوطنية والجهات التي يحق لها تصويرها

أعلنت إدارة الجنسية السعودية، فرض عدد من العقوبات على الأفراد الذين يقومون بتصوير بطاقة الهوية الوطنية السعودية لأي سبب، مشيرة إلى أن تصوير هذه البطاقة قد يؤدي إلى مخاطر عديدة. ولذلك، كثير من الناس يريدون أن يعرفوا عن هذه المخاطر. سنتعلم المزيد عنها في هذه المقالة بالإضافة إلى الكثير من المعلومات الأخرى.

مخاطر تمثيل الهوية الوطنية

أعلن الأستاذ محمد الجاسر المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للأحوال المدنية السعودية، أنه يمنع منعاً باتاً تصوير بطاقة الهوية الوطنية لتقليد الواقع أو تصويرها لأسباب أخرى كالتحقق من الهوية. وأوضح معاليه أنه بسبب التعديلات التي طرأت على أنظمة الأحوال المدنية الجديدة، لا يسمح للمواطن بتصوير هويته، ولكن يسمح له بإدخال البيانات الموجودة في البطاقة.

الجهات التي يحق لها تصوير الهوية الوطنية

أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، أنه يمنع في أي جزء من المملكة تصوير بطاقة الهوية لأي مواطن سعودي، بل ينظر فقط إلى البيانات المسجلة على البطاقة. ومن الممكن أيضًا أن تقوم هذه الجهات بحفظ البيانات الموجودة على البطاقة ومن ثم إعادتها إلى صاحبها.

كما أوضحت إدارة الأحوال المدنية السعودية أنه إذا لم يتغير شكل ملامح وجه الفرد فلن يتغير سجله في بطاقة الهوية، أما إذا تغيرت ملامح وجه الفرد فيجب على الفرد تقديم تقرير طبي لتغيير مظهره على بطاقتهم.

محتوى بطاقة الهوية

يتم تسجيل عدد من المعلومات على بطاقة الهوية الوطنية للمواطن السعودي، وهي كالتالي:

  • صورة للشخص الذي يحمل البطاقة.
  • تاريخ إصدار بطاقة الهوية الوطنية ووجهتها.
  • الرقم الوطني للمواطن.
  • تاريخ انتهاء الهوية.
  • تاريخ ومكان ميلاد المواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل