حقيقة نزول الضمان الاجتماعي المطور مرتين في شهر فبراير بقيمة مضاعفة

انتشرت أخبار كثيرة على الإنترنت بشأن الزيادة المزدوجة في الضمان الاجتماعي في فبراير 2024، خاصة بعد التصريحات الأخيرة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بشأن زيادة 20% لجميع المستفيدين من البرنامج. سواء أرباب الأسر أو المعالين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا، أو أقل من 18 عامًا، والآن خلال هذا المقال سنتعرف على الحقيقة.

تمت ترقية الضمان الاجتماعي مرتين

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه سيتم خصم سلفة الضمان الاجتماعي مرتين في شهر فبراير 2024. كما أوضحت سبب خصم الراتب مرتين، حيث أشارت إلى أنه سيتم إيداع الضمان الاجتماعي فعليا مرتين ، مرة واحدة في 1 فبراير 2024 وهو الدفعة الشهرية المعتادة.

وسيتم الصرف مرة أخرى يوم 29 فبراير وهو الدفعة الخاصة بشهر مارس 2024، لأن الأول يصادف يوم جمعة ولا يمكن صرف الاشتراكات المالية، لذلك تم تقديم صرفها في اليوم السابق، لذلك نؤكد فعلياً أن الاشتراكات سيتم صرفها مرتين هذا الشهر.

جدول معاشات الضمان الاجتماعي بعد الزيادة

وبعد التأكيد بنزول الضمان الاجتماعي المطور مرتين، أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بخصوص سلم رواتب معاش الضمان المطور يمكن الاستعلام على مبلغ الضمان الاجتماعي بعد باستخدام حاسبة الضمان الاجتماعي المطور، وايضا يمكنك الاطلاع على جدول الزيادة والذي جاء على النحو التالي:

  • يحصل كل فرد على ما قيمته 1,320 ريال سعودي من البرنامج.
  • ويحصل الشخصان على مساعدة قدرها 1980 ريالاً من الضمان الاجتماعي.
  • 3 أشخاص يتقاضون راتب 2640 ريال سعودي.
  • ويحصل الأفراد الأربعة على راتب قدره 3300 ريال سعودي.
  • ويحصل الأفراد الخمسة على راتب قدره 3960 ريالاً سعودياً.

واعتمد البرنامج آلية محددة للحصول على الرواتب، تتمثل أولا في التأكد من استيفاء كافة الشروط للمواطن، ثم التقديم على الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وانتظار موعد إعلان الاستحقاق. سيظهر لك سواء كنت مؤهلاً أم لا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل