كيف تبدأ في تعلم JavaScript في المنزل دون الحاجة إلى دورات مدفوعة الأجر

تعتبر جافا سكريبت لغة برمجة بسيطة إلى حد ما يستخدمها المبرمجون لإنشاء صفحات الويب، ويستخدمها الأشخاص لتسهيل الوصول إلى مواقع الويب لأنها تعمل على تحسين تجربة المستخدم على الإنترنت. كلما أتقنت اللغة، كلما كان الإيجاز أجمل وأرقى. ستكون الوظيفة، ولأن الكثير من الناس يتطلعون بشكل كبير إلى تعلم البرمجة. ولكنهم يجدون صعوبة في البحث عن مصادر غير مكلفة ومتوفرة، أو على العكس يشعر آخرون بالتشتت بسبب كثرة مقاطع الفيديو المتوفرة على اليوتيوب ولا يعرفون من أين يبدأون، وغالباً ما يصابون بالإحباط ويتوقفون عن البحث. سنرشدك في هذه المقالة إلى خطوات تعلم Java بشكل تدريجي من البداية، مع مصادر لكل خطوة وقائمة تشغيل على YouTube تتضمن شروحات.

خطوات تعلم البرمجة

  • قبل أن تبدأ في تعلم البرمجة أو أي لغة، عليك الذهاب إلى قناة Zero والبحث عن قائمة التشغيل المسماة “قبل أن تتعلم البرمجة”. » تتضمن القائمة أشياء يجب على الإنسان أن يتعلمها أو يفهمها قبل أن يخطو الخطوة الأولى في عالم البرمجيات. .
  • امتلاك جهاز كمبيوتر محمول أو كمبيوتر.
  • قم بتنزيل تطبيق برمجة مثل NetBeans عند تعلم لغة Java أو أي تطبيق آخر.
  • ابدأ باستخدام JavaScript مع قناة الزيرو أو الدسوقي أو عادل نسيم وتعلم البرمجة في دورتهم على اليوتيوب.
  • بمجرد الانتهاء من دورة البرمجة ومعرفة كيفية حل المشكلات والتفكير المنطقي وطرح نفسك على الكثير من الأسئلة وحلها، يمكنك الانتقال إلى الخطوة الثانية وهي تعلم OOP في Java.

حلول أخرى لتعلم البرمجة

الحل الأبسط والأرخص هو البحث عن الأصدقاء في كلية علوم الحاسب والمعلومات، ومطالبتهم بالبيانات التي يستخدمونها في دراستهم في الجامعة والحضور معهم، إن أمكن، إلى الدورات لفهم الأساليب. استخدامه في التعلم، وبعد ذلك سيكون من الأسهل عليك البحث بنفسك، خاصة وأن اليوتيوب سواء باللغة العربية أو الإنجليزية، فهو يحتوي تقريباً على جميع المعلومات الضرورية.

أهم الملاحظات خلال فترة تعلم البرمجة

  • طبق نفسك دائمًا على أي مثال يتم شرحه لك، وابحث عن العديد من المشكلات وحاول حلها.
  • لا تمل بسرعة وامنح نفسك فرصة وأدرك تمامًا أنك في مجال جديد، لذلك من الطبيعي أن يستغرق الأمر وقتًا حتى تعرف كيفية التعامل معه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل