«سر البطاطس المقلية من غير ماتشرب زيت».. تعرفي على أفضل طريقة لقلي البطاطس والطعم لا يقاوم!!!

تعتبر البطاطس المقلية من الأطباق المفضلة لدى الأطفال والكبار، حيث تتميز بطعمها المقرمش اللذيذ وطعمها اللذيذ الذي يجعلها لا تقاوم، ويفضل الكثير من الأشخاص تناولها كوجبة خفيفة أو مكملة للوجبات السريعة وغيرها من الأطعمة. لكن يجب الحذر عند تناولها بكميات كبيرة لأنها يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على الصحة بسبب امتصاص الزيت أثناء عملية القلي. ولهذا السبب نقدم لك بعض النصائح والحيل التي يمكن تطبيقها. أثناء قلي البطاطس للحصول على طعم رائع ومقرمشة ممتازة دون زيادة كمية الزيت.

طرق قلي البطاطس

تستخدم معظم المطاعم والمتاجر القلي بالزيت كوسيلة شائعة ومستخدمة على نطاق واسع حول العالم، خاصة في المطاعم المعروفة بتقديم الوجبات السريعة. تعتبر هذه الطريقة أسرع وأسهل طريقة لتحضير البطاطس المقلية، بالإضافة إلى أنها تعتبر الأقل تكلفة في عملية تحضير الطعام. على الرغم من الطعم اللذيذ للبطاطس المقلية، إلا أنها تشكل خطراً كبيراً على صحة الإنسان بسبب احتوائها على كميات كبيرة من السعرات الحرارية والدهون. ويمكن أن تؤدي هذه النسب إلى… يمكن أن يسبب أمراضاً مختلفة، لذا ينصح بتجنب الإكثار من تناوله لما له من تأثيرات سلبية ضارة على الصحة.

البطاطس المقلية مقرمشة وذهبية بكل أسرارها في القلاية الهوائية ولم أنس ساندويتشات البطاطس‎ - YouTube

أفضل الطرق الصحية لتحضير البطاطس المقلية

هناك عدة طرق صحية لتحضير بطاطس مقلية لذيذة وشهية المذاق باستخدام الزيت، منها:

  1. استخدام المقلاة الهوائية: يعد استخدام المقلاة الهوائية من أفضل الطرق الصحية لتحضير البطاطس المقلية دون استخدام الزيت. تعتمد هذه الأداة على تقنية الحرارة العالية، مما يحقق بطاطس مقرمشة ولذيذة دون الحاجة إلى إضافة الزيت.
  2. تحضير البطاطس المخبوزة: يمكنك أيضاً تحضير البطاطس المقلية بالفرن بطريقة صحية. نقطع البطاطس إلى خبز باجيت رفيع ونضعها في صينية خبز مدهونة بالزبدة أو ورق الخبز، ثم نضعها في الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية. لمدة نصف ساعة حتى تحصلي على لون ذهبي جميل ونكهة لذيذة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل