تراجع أسعار الدولار في السوق السوداء… سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

بعد الصفقة الكبيرة.. النواب يعلنون بشرى سارة عن انخفاض أسعار الدولار في السوق السوداء

وتسعى الدولة جاهدة لمنافسة الدولار في السوق السوداء خلال فترة استقرار الأسعار الأخيرة، حيث تسعى إلى تنفيذ عدد من المشروعات المدرة للعملة الأجنبية، بعد ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء واقترابه تقريبا من 100 جنيه إسترليني، و فقد ارتفعت أسعار السلع والمنتجات بشكل جنوني، أي أنها تضاعفت تقريباً، ومؤخراً أعلنت الحكومة في بيان عاجل أنها أبرمت صفقة استثمارية كبيرة مع مجموعة من المستثمرين الأجانب من شأنها توفير النقد الأجنبي ووظائف فارغة.

ضربة قاسية للدولار في السوق السوداء

وقال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة التخطيط والموازنة بمجلس النواب، في مداخلة هاتفية مع برنامج “كل يوم” المذاع على قناة “أون”، إن الاتفاق يتضمن 3 عناصر من بينها الحكومة وأعلن القطاع الخاص والجهات الأجنبية، والتفاصيل كاملة.

تأثير الاتفاقية على الدولار

وأكد رئيس لجنة التخطيط والميزانية، أنه من المتوقع أن يكون للاتفاقية نتائج إيجابية على الاقتصاد المصري، بما في ذلك خلق فرص العمل، وتخفيف الضغط على النقد الأجنبي أو الدولار أو العملات الصعبة، كما أنها ستؤثر على سعر الدولار. في السوق الموازية، وهو الآن أقرب إلى سعر الصرف الرسمي.

سعر الدولار في السوق الموازية

يقول الخبير الاقتصادي الدكتور بلال شعيب إن هناك أسبابا لانخفاض سعر الدولار في السوق السوداء، مضيفا أن الأسعار لا تعتمد على التبادل بل على المضاربة بين التجار، وأن انخفاض سعر الدولار أمر طبيعي ومبرر، لأن الزيادة لم تكن مبررة، لافتا إلى أن سعر الدولار في السوق السوداء خلال الفترة الأخيرة كان وهميا للغاية، خاصة مع جهود الدولة في مواجهة تجار السوق السوداء واعتقال الكثير منهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل