مواعيد الدوام الدراسي الجديدة 1445 في شهر رمضان في المدارس السعودية

نظراً لكثرة الأخبار والمعلومات المتضاربة فيما يتعلق بالدراسة والتعليم في الفترة الأخيرة ومع اقتراب شهر رمضان، انتهت وزارة التربية والتعليم من هذا الإصدار الجديد من خلال توضيح آلية الدراسة خلال شهر رمضان، وكذلك مواعيد الدراسة العمل المدرسي ومواعيد الإجازة المخطط لها. من المؤكد أن الطلاب وأسرهم مهتمون الآن بمعرفة هذه التفاصيل. للاستعداد لاستقبال الشهر الفضيل الذي بقي على حلوله أقل من أسبوع علينا، تابعونا لتعرفوا ذلك. هذه المعلومة.

1445 ساعة دراسية جديدة في شهر رمضان في المدارس السعودية

مواعيد المدارس خلال شهر رمضان

في البداية، صرحت وزارة التربية والتعليم بأن نظام الدراسة خلال الشهر الكريم لن يكون في المنزل، لأن الدراسة لن تنقطع أو تؤجل، كما يقول الكثير من الطلاب وأولياء الأمور. لجميع الطلاب ولجميع المستويات، وسيكون هناك جزء إلكتروني يكمله الطلاب في المنزل، وذلك لأن الدروس اليوم خلال شهر رمضان أقصر، حيث لا يلزم سوى ثلاث إلى أربع ساعات في اليوم.

أما بالنسبة لبدء الدوام خلال أيام شهر رمضان فقد يختلف قليلاً في كل مدينة ومحافظة في المملكة العربية السعودية، ولا يزيد هذا الفارق ولا يقل عن ساعة واحدة، حيث أنه قد تقرر أن يكون اليوم الدراسي، كما ذكرنا يجب أن تكون ثلاث أو أربع ساعات حسب مستوى التدريس، وتكون مدة الجلسة الدراسية ساعة واحدة إلا ربع ساعة أو ساعة كاملة حسب عدد الساعات في المدرسة يوم. ولجعله أقصر، يحتاج الطلاب إلى استخدام المزيد من الوقت. سيتم إلغاء التجمع الصباحي للاستفادة من وقت الفصل الدراسي. هناك مدارس يبدأ دوامها في الساعة التاسعة صباحا، وأخرى في التاسعة والنصف، وبعضها في العاشرة، وينتهي الدوام الدراسي خلال الساعة.

موعد إجازة عيد الفطر للطلبة

أما عن تفاصيل الإجازة، فهذه أيضًا من المعلومات المهمة التي يسعى الطلاب لمعرفتها الآن، لأن عيد الفطر أو شهر رمضان من الأعياد الطويلة والمميزة التي ينتظرها الطلاب، و ومن المقرر أن يبدأ بعد الانتهاء من العمل في 18 رمضان، لأن الحضور هذا الشهر سيكون حوالي أسبوعين فقط، مع كون يومي الجمعة والسبت هما العطلتان الرئيسيتان، مما سيسهل على الطلاب الدراسة خلال شهر رمضان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل