عاجل.. الاتحاد الأوربي يزف بشرى سارة بضخ حزمة دولارية أخرى إلى مصر

يبدأ رئيس المفوضية الأوروبية ورؤساء وزراء بلجيكا وإيطاليا واليونان زيارة رسمية لمصر اليوم الأحد 17 مارس 2024. وأوضح سفير مصر لدى الاتحاد الأوروبي السفير بدر عبد العاطي، أنه من المتوقع خلال الزيارة أن يتم التوقيع على العديد من الاتفاقيات في العديد من المجالات المختلفة، مؤكدا أن… ذلك “جزء من خطة الاتحاد والدولة الرامية للقضاء على الإرهاب”. أسباب الهجرة غير الشرعية.

حزمة مالية للاقتصاد المصري

أكد سفير مصر لدى الاتحاد الأوروبي السفير بدر عبد العاطي، في تصريحات لوسائل الإعلام، أن مصر هي القوة الدافعة وراء الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، مشددًا على أنه سيتم خلال زيارته تعزيز الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي. خاصة وأن مصر تحظى بأهمية خاصة بالنسبة للاتحاد الأوروبي نظرا لأهميتها الدولية والإقليمية والاقتصادية. وأكد أن رئيس المفوضية الدولية سيعلن اليوم عن برنامج مالي دولاري ضخم للاقتصاد المصري الذي بدأ في التعافي. بقوة وأصبحت وجهة استثمارية مهمة.

بشرى سارة من الاتحاد الأوروبي للمواطنين

وأشار سفير مصر لدى الاتحاد الأوروبي إلى أن مصر تعتبر أول دولة في المنطقة ترفع علاقاتها مع الاتحاد الأوروبي إلى شراكة استراتيجية، مضيفا أن هناك تنسيقا بين مؤسسات الطرفين، مشيرا إلى أن تمويل الاتحاد الأوروبي وسيتم الإعلان عن خطة مصر اليوم، والتي تتضمن: هناك 3 عناصر أساسية وهي “القروض المدعومة والفوائد المخفضة والسداد على فترات طويلة”. » وشدد على أن مصر تشجع الشركات الأوروبية على الاستثمار هناك، وأوضح أن هناك انقساماً في الموقف الأوروبي إزاء ما يحدث في غزة، إلا أن الشعوب الأوروبية اتفقت على الوساطة فيما بينها. ودعا إلى التوصل إلى هدنة إنسانية لإنهاء وقف إطلاق النار في غزة، وأكد أن جهود رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي واضحة في هذا الشأن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل